Breaking News

شرح خريطة الموقع Sitemap وأهميتها وكيفية إنشاءها

يوفر Sitemaps تحسين محركات البحث لمواقع الويب


ستجد الكثير من صفحات الويب تتحدت عن Sitemaps و منافعه لمحركات البحث و تحسين أدائها. يشير SEO إلى "تحسين محركات البحث" ، وهي العملية التي تهدف إلى إنشاء أو مراجعة مواقع الإنترنت بحيث يمكن العثور عليها بشكل أفضل بواسطة محركات البحث. الهدف من حملات تحسين محركات البحث هو ظهور مواقع الويب في القائمة الأولى أو صفحة النتائج الأولى لمحركات البحث.


تحتفظ محركات البحث على الإنترنت ، مثل Google و A9 ، بقاعدة بيانات كبيرة جدًا من صفحات الويب والملفات المتاحة. للقيام بذلك ، ابتكروا برنامجًا يسمى زاحف الويب أو العنكبوت. يتصفح هذا البرنامج تلقائيًا وبشكل مستمر ويطارد المحتوى الموجود على الويب. يتم استرداد الصفحات التي يعثر عليها العنكبوت وفهرستها وفقًا لمحتوى النص ، مما يعطي وزنًا أكبر للعناوين ورؤوس الفقرات. لا تتوقف العناكب أبدًا عن تصفح الويب من صفحة إلى أخرى لفهرسة المحتوى ذي الصلة بالإنترنت. إلى جانب النظر في نص العناوين والعناوين ، تستطيع بعض البرامج تحديد العلامات الافتراضية والاحتفاظ بمكتبة لهذه الكلمات الرئيسية أو العبارات الرئيسية في الفهرس.

عندما يتصل المستخدم بالإنترنت ، يكتب الاستعلام ، الذي يتم تفسيره تلقائيًا على أنه كلمات رئيسية ، يقوم محرك البحث بمسح الفهرس المحفوظ وإنشاء قائمة بصفحات الويب الأكثر ملاءمة لما يبحث عنه المستخدم.

سيستخدم SEO جميع التقنيات المجمعة لتحليل الكلمات الرئيسية والرمز الذكي وأدبيات المحتوى الجيد ودراسة شعبية الارتباط وتنظيم موقع الويب لوضع صفحة الويب الخاصة بالموضوع على أعلى مستوى ممكن في قائمة نتائج البحث في محركات البحث. من المفترض أن تحظى صفحات الويب المعروضة في أعلى صفحات النتائج بأكبر قدر من الاهتمام ، وبالتالي ، فرصة لتحقيق أرباح لشركات الويب والصفحات التي تحتوي على روابط الجهات الراعية.

تعرض محركات البحث عادةً قائمة بصفحات ترتيب النتائج وفقًا لعدد مواقع الإنترنت المرتبطة بها. يمكن تصنيف النتائج على أنها روابط عضوية أو دعائية. تظهر الروابط الإعلانية بشكل بارز لأن منشئوها أو وكلائها دفعوا لمحرك البحث. الروابط الدعائية هي المصدر الرئيسي للدخل لمحركات البحث. نتائج البحث "المجانية" هي قوائم النتائج الفعلية من فهرس المحركات وترتبط مباشرة بالكلمة الرئيسية المكتوبة في الطلب.
واحدة من التقنيات الأكثر فعالية لتحسين محركات البحث هي إنشاء Sitemaps جيدة التنظيم على موقع الويب. نظرًا لأن الصفحة الرئيسية للموقع والمحتوى الآخر مرتبطان مباشرة بخريطة الموقع ، يمكن للعناكب التحرك بسهولة أكبر عبر موقع الويب ، وتحديد الكلمات الرئيسية للمحتوى ، وفهرسة هذه الكلمات لمحرك البحث. هذا هو المكان الذي تساعد فيه Sitemaps تحسين محركات البحث مُنشئ موقع الويب أو المسؤول.

عادة ما تكون خرائط الموقع صفحات مليئة بالارتباطات. تظهر هذه كجداول أو قوائم ، على الرغم من أن القوائم بشكل عام أكثر فعالية. تعد كتابة التعليمات البرمجية لملفات خرائط مواقع تحسين محركات البحث أمرًا سهلاً وبسيطًا للتنسيق والصيانة. هذه هي صفحات HTML الأساسية بشكل مثالي مع العلامات الافتراضية والعناوين المنطقية والكلمات الرئيسية المنتشرة في وصف Meta. يمكن أن تحتوي مناطق المقدمة على المزيد من الكلمات الرئيسية. يجب أن يكون للموقع عنوان رئيسي لكل دليل.

يساعد تخطيط القائمة البسيط على تقليل العلامات غير الضرورية التي قد "تخفي" كلماتك الرئيسية. تعطي بعض العناكب وزنًا لما يلي أكثر من النص الموجود في النص العادي لصفحة الويب: نص العنوان ، والمحتوى داخل عناصر الارتباط ، والنص الأقرب إلى أعلى الصفحة ، والنص المكتوب للارتباط. لذلك ، يمكن أن تؤدي كتابة الكلمات الرئيسية والروابط في هذه المناطق إلى ارتفاع ترتيب صفحة الويب إلى حد ما. هذا ينطبق أيضًا على خرائط مواقع تحسين محركات البحث أيضًا.

يجب أن يتم تصميم مواقع الويب بشكل متسق ، لذا يجب أن تتبع نماذج التنقل مسار خريطة الموقع. لذلك ، يجب أن يكون القسم الأول في خريطة الموقع هو الرابط الأول في شريط التنقل.

في Sitemaps تحسين محركات البحث ومعظم الصفحات ، تحتوي العناوين على سمات العنوان حيث يمكن إضافة المزيد من العبارات الرئيسية في خريطة الموقع. يتم اختيار الكلمات الرئيسية بشكل جيد وكتابتها بشكل عام في نص صفحة الويب. ومع ذلك ، في Sitemaps تحسين محركات البحث مع نص صغير ، يجب إضافة الكلمات الرئيسية قدر الإمكان. قدر الإمكان ، يجب أن تتبع روابط الويب عناوين صفحات الويب ويجب أن تخضع لكبار المسئولين الاقتصاديين أثناء الترميز. يجب الحرص على عدم حشر الصفحة بالكلمات الرئيسية والروابط ، وإلا فسيتم تفسير الصفحة على أنها محتوى غير مرغوب فيه بشكل صارخ ولن تتلقى أي زيارات على الإطلاق.

لا توجد طريقة لضمان عرض موقع ويب في أعلى ترتيب لنتائج البحث "المجانية" لفترة زمنية ممتدة. ومع ذلك ، يمكن استخدام تقنيات خرائط المواقع الذكية والمسؤولة لوضع موقع الويب في أعلى موضع البحث. إن المراقبة والتعديل المنتظمين لSitemaps يحسن محركات البحث ونتائج البحث سيضمنان إبقاء موقع الويب بالقرب من الترتيب الأعلى وتلقي الكثير من زيارات مستخدمي الويب.